موعد بدايه التوقيت الصيفى بدايه من صباح الجمعه الساعه 12 صباحا


موعد تطبيق التوقيت الصيفي 
موعد تطبيق الموعد الصيفي في مصر، يكون بتقديم الساعة 60 دقيقة معناه أنه بمجرد وصول الساعة لـ12 مساء يوم الخميس المقبل ستصبح الساعة 1 وليس 12.
قرار حكومي 
وكان مجلس الوزراء قد وافق برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي يوم 1 مارس الماضي، على مشروع قانون بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، وهو ما يعني تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة.وتضمن نص مشروع قانون تطبيق التوقيت الصيفي : «أنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة»
ترشيد الطاقة
وقررت الحكومة إعادة العمل بالتوقيت الصيفي بعد إلغائه عام 2016، نظرا ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيًا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.
ما هو التوقيت الصيفي؟
ويتساءل الكثير عن ما هو التوقيت الصيفي ، فهو عبارة عن تغيير في التوقيت الرسمي للدولة، ويتم تغييره مرتين على مدار السنة، أي أنه يستمر لعدة أشهر.
التوقيت الصيفي من اسمه يكون للصيف من خلال ضبط الساعة في بداية الربيع، بتقديمها 60 دقيقة، على أن يتم الرجوع إلى التوقيت العادي الشتوي مع بداية موسم الخريف، والهدف من ذلك إطالة عدد ساعات العمل وتقليل استخدام الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *