دكتور أسامة صلاح: بعض الأشخاص المصابين بالغدة الدرقية يقعون في مشاكل عدم فقدان الوزن وهذا هو الحل

13/08/2022 - 3:32:19

مروه حسن


تحدث الدكتور أسامة صلاح، أخصائي التغذية العلاجية ونحت القوام، الشهير بالنحات العالمي، عن تأثير مرض الغدة الدرقية على إنقاص الوزن، من خلال بث مباشر له عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك.



حيث قال دكتور أسامة للأشخاص الذين لا ينقصون في الوزن: "ليس من المفترض أن تعمل تحليل الغدة الدرقية لأنه مكلف للغاية بل إنك تتبع نظام غذائي وفي حالة عدم إنقاص الوزن سيتم عمل بعض التحاليل المختلفة مثل صورة الدم أو مقاومة الأنسولين وإذا تم ظهور أعراض الغدة الدرقية على المريض سيتم عمل هذا التحليل".



وأضاف: "و إذا أثبتت التحاليل أنك مريض غدة درقية فسوف تأخذ أدوية تعمل على تكميل الهرمون، والجرعة المطلوبة بتكون على حسب نقص الغدة في الجسم، وإذا تم أخذ العلاج بطريقة صحيحة سيتم فقدان الوزن بطريقة طبيعية".



‏https://fb.watch/eS7uuSZpVV/



وأكمل: “هناك بعض الأشخاص الذين يصابوا بمرض الغدة الدرقية يقعون في مشاكل كثيرا تمنعهم من إنقاص الوزن، فهناك بعض التعليمات التي تجعل الأدوية تعمل في الجسم بشكل رائع مثل: 

_أخذ دواء الغدة الدرقية على الريق 

_عدم تناول القهوة عقب أخذ العلاج مباشرة

-عدم تناول الأكل عقب أخذ العلاج إلا بعد 3 ساعات 

_لابد من التركيز على موعد العلاج، و في حالة تناول الأكل قبل أخذ العلاج سيتم أخذ العلاج بعد الأكل بـ 3 ساعات

_و عدم أخذ المكملات الغذائية لأنها تعيق إمتصاص هرمون الغدة الدرقية، و عدم تناول أي أدوية كالسيوم أو حديد أو فيتامين".



وتابع: "هناك بعض الوجبات التي لا يجب تناولها أثناء علاج الغدة الدرقية مثل: الكرنب، القرنبيط، الخوخ، الفول السوداني ، السبانخ، البطاطا الحلوة" .



وواصل: "أما الأشخاص الذين لم يسيطروا على الحلويات أثناء النظام الغذائي لفقدان الوزن فهناك بعض النصائح مثل: إستبدال السكر العادي بالسكر الدايت، إستبدال المشروبات الغازية بالعصائر الفريش، إستبدال الحلويات بالفاكهة ".



وأختم: "وفي حالة عمل كل ما سبق ولم يتم فقدان الوزن، سيتم عمل تحليل مقاومة الأنسولين، وستقوم بعمل الصيام المتقطع لكي تفقد الوزن".